أميرة طه بخش

الملخص

صاغت الباحثة التوصيات التالية في ضوء ما أسفرت عنه هذه الدراسة من نتائجوالتي يمكن الأخذ بها والاستفادة منها:(1) ضرورة تكاتف الأسرة والمدرسة في التشخيص المبكر لأنماط السلوكيات الاجتماعية غير المقبولة التي تصدر عن هؤلاء الأطفال وتحديدها بدقة.(2) ضرورة العمل المتكامل جنباً إلى جنب على وضع خطط علمية محكمة يمكن من خلالها تحجيم ملف هذه السلوكيات.(3) ضرورة وضع برنامج تدريبي خاص بالحد من كل نمط سلوكي غير مقبول.(4) ضرورة تدريب الأطفال التوحديين على المهارات التي من شانها أن تسهل من عملية تدريبهم تلك وتساعدهم على الاندماج مع أقرانهم.

المقاييس

يتم تحميل المقاييس...

##plugins.themes.bootstrap3.article.details##

الكلمات المفتاحية

علم النفس
التوحد عند الأطفال.

المراجع
كيفية الاقتباس
بخش أميرة طه. 2002. "فعالية برنامج تدريبي لتنمية مهارات التفاعل الاجتماعي في خفض السلوك العدواني لدى الأطفال التوحديين". مجلة العلوم التربوية – جامعة قطر 1 (1). https://journals.qu.edu.qa/index.php/jes/article/view/557.
القسم
الأبحاث باللغة الإنجليزية

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.