مجلة علمية محكّمة ودورية، تصدر عن كلية التربية بجامعة قطر وتنشرها دار نشر جامعة قطر، بواقع ثلاثة أعداد في السنة. تعنى المجلة بنشر البحوث التربوية الأصيلة النظرية والتطبيقية الميدانية في جميع حقول المعرفة المرتبطة بالشأن التربوي باللغتين العربية والإنجليزية. صدرت المجلة للمرة الأولى من كلية بجامعة قطر عام 2002م.
فهرس المحتويات (عربي)
Table of Contents (English)
صفحة الغلاف
Back Matter
Editorial Foreword
كلمة العدد
Editorial Board (English)
هيئة التحرير(عربي)
الأبحاث باللغة العربية
فاعلية برنامجِ تطويرٍ مهْنيٍّ مستند إلى المعايير المِهنية العالميةِ للمُعلِّمين في تعزيز الكفاياتِ التعليمية لدَى مُعلِّمي التعليمِ الأساسيِّ في الأردن
محمد بكر نوفل
, الجامعة الأردنية–المملكة الأردنية الهاشمية
https://orcid.org/0000-0003-2225-504X
https://orcid.org/0000-0003-2225-504X
التحدياتُ أمام تدريسِ مناهجِ كامبريدج للرياضياتِ في الصُّفوف من الخامسِ إلى التاسعِ من وجهةِ نظر المُعلِّمين والمُشرفين في سَلطنة عُمان
عبد العزيز بن حمد بن محمد العميري
, المعهد التخصصي للتدريب المهني للمعلمين–سلطنة عمان
https://orcid.org/0000-0001-6210-1059
https://orcid.org/0000-0001-6210-1059
برامجُ تلمَذَة الطَّلبة الموهوبين ضمن مجالاتِ STEM – مراجعةٌ منهجيَّة
فهد علي المعيلي
, جامعة الملك فيصل- المملكة العربية السعودية
https://orcid.org/0000-0002-5484-6496
عبد الحميد عبد الله العرفج , جامعة الملك فيصل–المملكة العربية السعودية
https://orcid.org/0000-0002-5484-6496
عبد الحميد عبد الله العرفج , جامعة الملك فيصل–المملكة العربية السعودية
رضى معلِّمي العلومِ عن تضمينِ مفاهيم التربية الصحِّية في مناهجِ العلومِ بالمرحَلة الابتدائيَّة في قَطر
عائشة جمعة محمد عبد الرحمن الفجيري
, وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي–قطر
https://orcid.org/0009-0003-2873-8226
ناصر منصور , جامعة قطر - قطر
https://orcid.org/0009-0003-2873-8226
ناصر منصور , جامعة قطر - قطر
القدرةُ التنبُّؤية لمعاييرِ قبولِ طَلبة الدراساتِ العُليا بالمعدَّل التراكميِّ عند التخرُّج في جامعة اليرموك
نضال كمال الشريفين
, جامعة اليرموك– المملكة الأردنية الهاشمية
https://orcid.org/0000-0001-9821-3431
https://orcid.org/0000-0001-9821-3431
الإسهام النسبيُّ لمكوِّنات التدفُّقِ النفسي بصفتِه مُنبِئًا بمستوى معتقَدات كفاءةِ الذاتِ الأكاديميَّة لدى تلاميذِ الصُّفوف (7-9) بسلطنةِ عُمان
إيمان بنت سالم المسكرية
, جامعة السلطان قابوس–سلطنة عمان
https://orcid.org/0009-0004-1397-6042
فهيمة بنت حمد السعيدية , جامعة السلطان قابوس–سلطنة عمان
https://orcid.org/0000-0002-8303-7583
سعيد بن سليمان الظفر , جامعة السلطان قابوس–سلطنة عمان
https://orcid.org/0000-0002-1776-263X
https://orcid.org/0009-0004-1397-6042
فهيمة بنت حمد السعيدية , جامعة السلطان قابوس–سلطنة عمان
https://orcid.org/0000-0002-8303-7583
سعيد بن سليمان الظفر , جامعة السلطان قابوس–سلطنة عمان
https://orcid.org/0000-0002-1776-263X
تقديراتُ المشرِفين والمعلِّمين والطلبةِ المعلِّمين بشأن كفاياتِ تدريسِ الفُنونِ البَصريَّة عن بُعد في سَلطنة عُمان
محمد بن حمود العامري
, جامعة السلطان قابوس–سلطنة عُمان
https://orcid.org/0000-0002-0183-6227
ياسر محمود فوزي , جامعة السلطان قابوس–سلطنة عمان
https://orcid.org/0009-0001-6057-2612
فخرية بنت خلفان اليحيائية , جامعة السلطان قابوس–سلطنة عُمان
https://orcid.org/0000-0003-4786-8299
أيمن الصديق السمري , جامعة السلطان قابوس–سلطنة عمان
https://orcid.org/0009-0008-9331-9948
أمل بنت سالم الإسماعيلية , جامعة السلطان قابوس–سلطنة عمان
https://orcid.org/0009-0002-6602-7276
https://orcid.org/0000-0002-0183-6227
ياسر محمود فوزي , جامعة السلطان قابوس–سلطنة عمان
https://orcid.org/0009-0001-6057-2612
فخرية بنت خلفان اليحيائية , جامعة السلطان قابوس–سلطنة عُمان
https://orcid.org/0000-0003-4786-8299
أيمن الصديق السمري , جامعة السلطان قابوس–سلطنة عمان
https://orcid.org/0009-0008-9331-9948
أمل بنت سالم الإسماعيلية , جامعة السلطان قابوس–سلطنة عمان
https://orcid.org/0009-0002-6602-7276
درجةُ توظيفُ معلِّمات رياض الأطفالِ للممارَسات التعليميَّة في تنميةِ المفاهيمِ الرِّياضية والعِلميَّة لدى الأطفالِ من وجهةِ نظَرهن
مي عبد العزيز الخثلان
, جامعة الملك سعود–المملكة العربية السعودية
https://orcid.org/0009-0000-0088-2291
ثريا عبد الخالق كدسة , جامعة الملك سعود–المملكة العربية السعودية
https://orcid.org/0009-0001-4670-4279
https://orcid.org/0009-0000-0088-2291
ثريا عبد الخالق كدسة , جامعة الملك سعود–المملكة العربية السعودية
https://orcid.org/0009-0001-4670-4279
مستوى تطبيق برامج صعوبات التَّعلُّم بالمرحلة الثَّانويّة بمدينة الرِّياض لمنظومة كولر للبرامج الانتقاليَّة
المها بنت عبد العزيز القحيز
, جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز، الخرج–المملكة العربية السعودية
https://orcid.org/0009-0009-0058-9349
راشد بن فهيد القحطاني , جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز، الخرج–المملكة العربية السعودية
https://orcid.org/0000-0002-3317-204X
https://orcid.org/0009-0009-0058-9349
راشد بن فهيد القحطاني , جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز، الخرج–المملكة العربية السعودية
https://orcid.org/0000-0002-3317-204X
- Vol 25, No 2 (2025)
- Vol 25, No 1 (2025)
- Vol 24, No 3 (2024)
- Vol 24, No 2 (2024)
- Vol 24, No 1 (2024)
- Vol 23, No 23 (2023)
- Vol 22, No 22 (2023)
- Vol 21, No 21 (2023)
- Vol 20, No 20 (2022)
- Vol 19, No 19 (2022)
- Vol 18, No 18 (2021)
- Vol 17, No 17 (2021)
- Vol 16, No 16 (2020)
- Vol 15, No 15 (2020)
- Vol 14, No 14 (2019)
- Vol 13, No 13 (2007)
- Vol 12, No 12 (2007)
- Vol 11, No 11 (2007)
- Vol 10, No 10 (2006)
- Vol 9, No 9 (2006)
- Vol 8, No 8 (2005)
- Vol 7, No 7 (2005)
- Vol 6, No 6 (2004)
- Vol 5, No 5 (2004)
- Vol 4, No 4 (2003)
- Vol 3, No 3 (2003)
- Vol 2, No 2 (2002)
- Vol 1, No 1 (2002)