مجلة علمية محكّمة ودورية، تصدر عن كلية التربية بجامعة قطر وتنشرها دار نشر جامعة قطر، بواقع ثلاثة أعداد في السنة. تعنى المجلة بنشر البحوث التربوية الأصيلة النظرية والتطبيقية الميدانية في جميع حقول المعرفة المرتبطة بالشأن التربوي باللغتين العربية والإنجليزية. صدرت المجلة للمرة الأولى من كلية بجامعة قطر عام 2002م.
فهرس المحتويات (عربي)
Table of Contents (English)
صفحة الغلاف
Back Matter
Editorial Foreword
كلمة العدد
Editorial Board (English)
هيئة التحرير(عربي)
الأبحاث باللغة العربية
مستوى المعرفة بالأوبئة لدى طلبة الدراسات العليا بجامعة السلطان قابوس وعلاقتها بتوجهات المواطنة الصحيّة
رحمة بنت ناصر بن علي البدوية
, جامعة السلطان قابوس–سلطنة عمان
https://orcid.org/0009-0009-4723-2128
سيف بن ناصر بن علي المعمري , جامعة السلطان قابوس–سلطنة عمان
https://orcid.org/0009-0009-4723-2128
سيف بن ناصر بن علي المعمري , جامعة السلطان قابوس–سلطنة عمان
فاعلية توظيف الذكاء الاصطناعي التوليدي القائم على نموذج (SAMR) في تنمية التحصيل المعرفي ومهارات التفكير التصميمي لدى طالبات المرحلة الثانوية
فاطمة بنت علي بن عبد الله الغامدي
, جامعة أم القرى، مكة المكرمة-المملكة العربية السعودية
https://orcid.org/0009-0000-9905-8656
https://orcid.org/0009-0000-9905-8656
فاعلية برنامج تعليمي مقترح في الصحة المستدامة على تشكيل اتجاهات طلبة الصف الثامن الأساسي بسلطنة عمان نحو التخصصات الطبية وكفاءاتهم الذاتية العامة
عبد الله بن خميس أمبوسعيدي
, وزارة التربية والتعليم–سلطنة عمان
https://orcid.org/0000-0003-1463-0209
هدى بنت مبارك الدايرية , وزارة التربية والتعليم–سلطنة عمان
https://orcid.org/0009-0005-9050-8864
عبير بنت محمد الحسنية , وزارة التربية والتعليم–سلطنة عمان
منى بنت محمد العفيفية , وزارة التربية والتعليم–سلطنة عمان
https://orcid.org/0000-0003-1463-0209
هدى بنت مبارك الدايرية , وزارة التربية والتعليم–سلطنة عمان
https://orcid.org/0009-0005-9050-8864
عبير بنت محمد الحسنية , وزارة التربية والتعليم–سلطنة عمان
منى بنت محمد العفيفية , وزارة التربية والتعليم–سلطنة عمان
فاعلية برنامج تطور مهني قائم على إطار (TPACK) ونموذج (SAMR) في الأداء التدريسي لمعلمي العلوم بالمرحلة الابتدائية
عطا الله مطر العتيبي
, جامعة الملك سعود – المملكة العربية السعودية
https://orcid.org/0009-0001-7826-5792
فهد بن سليمان الشايع , جامعة الملك سعود–المملكة العربية السعودية
https://orcid.org/0009-0004-2626-1767
https://orcid.org/0009-0001-7826-5792
فهد بن سليمان الشايع , جامعة الملك سعود–المملكة العربية السعودية
https://orcid.org/0009-0004-2626-1767
بناء مقياس القلق الأكاديمي: دراسة سيكومترية على عينة من طلبة الجامعة
عمر عطا الله علي العظامات
, وزارة التربية والتعليم–الأردن
https://orcid.org/0000-0002-9767-5754
أحمد محمد موسى محاسنة , الجامعة الهاشمية–الأردن
https://orcid.org/0000-0002-6308-0920
https://orcid.org/0000-0002-9767-5754
أحمد محمد موسى محاسنة , الجامعة الهاشمية–الأردن
https://orcid.org/0000-0002-6308-0920
القدرة التنبؤية للكفاءة الذاتية الرقمية والكفاءة المهنية في جودة الحياة المهنية لدى المرشدين المدرسيين في الأردن
نائله عبد الكريم أحمد الغزو
, جامعة العلوم والتربية الإسلامية العالمية–الأردن
https://orcid.org/0000-0001-9616-5560
https://orcid.org/0000-0001-9616-5560
نمذجة العلاقات بين الميول المهنية والذكاءات المتعددة والتحصيل الدراسي لدى عينة من طالبات الثانوية بالقصيم
لمياء سليمان بن إبراهيم الفنيخ
, جامعة القصيم–المملكة العربية السعودية
https://orcid.org/0000-0003-4118-3678
https://orcid.org/0000-0003-4118-3678
الأبحاث باللغة الإنجليزية
الدور الوسيط لتقدير الذات المهني على الهوية المهنية للمنظمة والرضا الوظيفي
رنا صالح الغامدي
, جامعة الحدود الشمالية - المملكة العربية السعودية
https://orcid.org/0009-0002-6692-1681
https://orcid.org/0009-0002-6692-1681
- Vol 25, No 3 (2025)
- Vol 25, No 2 (2025)
- Vol 25, No 1 (2025)
- Vol 24, No 3 (2024)
- Vol 24, No 2 (2024)
- Vol 24, No 1 (2024)
- Vol 23, No 23 (2023)
- Vol 22, No 22 (2023)
- Vol 21, No 21 (2023)
- Vol 20, No 20 (2022)
- Vol 19, No 19 (2022)
- Vol 18, No 18 (2021)
- Vol 17, No 17 (2021)
- Vol 16, No 16 (2020)
- Vol 15, No 15 (2020)
- Vol 14, No 14 (2019)
- Vol 13, No 13 (2007)
- Vol 12, No 12 (2007)
- Vol 11, No 11 (2007)
- Vol 10, No 10 (2006)
- Vol 9, No 9 (2006)
- Vol 8, No 8 (2005)
- Vol 7, No 7 (2005)
- Vol 6, No 6 (2004)
- Vol 5, No 5 (2004)
- Vol 4, No 4 (2003)
- Vol 3, No 3 (2003)
- Vol 2, No 2 (2002)
- Vol 1, No 1 (2002)