بوابة المجلات
الإعلانات
العربية
English
الدخول
التسجيل
إبحث
البحث المتقدم
الصفحة الرئيسية
عن المجلة
نبذة عن المجلة
هيئة التحرير
الهيئة الاستشارية
الفهرسة والتصنيف الدولي
عنوان الاتصال
العدد الحالي
الأعداد السابقة
الإعلانات
دعوة للمحكمين
الأسئلة المتكررة
الرئيسية
الأعداد السابقة
مجلد 25 عدد 1 (2025): مايو 2025
ردمد (النسخة المطبوعة):
2706-6711
ردمد (النسخة الالكترونية) :
2706-672X
تقديم البحث
فهرس المحتويات (عربي)
فهرس المحتويات
PDF
صفحة الغلاف
صفحة الغلاف
PDF
Table of Contents (English)
فهرس المحتويات
PDF
Back Matter
صفحة الغلاف
PDF
Editorial Foreword
كلمة العدد
PDF
كلمة العدد
كلمة العدد
PDF
Editorial Board (English)
هيئة التحرير
PDF
هيئة التحرير(عربي)
هيئة التحرير
PDF
الأبحاث باللغة العربية
الإعاقةُ الذاتيَّة الأكاديميةُ لدَى طلبةِ الجامعةِ الأردُنيَّة في ضوءِ بعضِ المُتغيِّرات
محمد بكر محمد نوفل
, الجامعة الأردنية–الأردن
https://orcid.org/0009-0003-5349-9386
فريال محمد أبو عواد
, الجامعة الأردنية–الأردن
https://orcid.org/0000-0002-0975-7208
PDF
HTML
التطوُّرُ التكنولوجيُّ وإمكانيةُ التعلُّم من دون معلمٍ في مرحلةِ ما بعدَ الأزْمات – وجهةُ نظرِ طُلَّاب التربيَة في جامعة العلوم والآداب اللبنانية (USAL)
علي الرضا فارس
, جامعة الآداب والعلوم اللبنانية –لبنان
https://orcid.org/0009-0009-5811-0134
وليد حمود
, جامعة الآداب والعلوم اللبنانية –لبنان
https://orcid.org/0009-0005-1416-4465
PDF
HTML
فاعليةُ استراتيجيَتَي (إعطاءُ فُرصِ الاختيار) و(دعمُ السُلوكِ الإيجابي) في انتصارِ الطُلاب ذوي الإعاقةِ العقليةِ لحُقوقهم
عاطف عبدالله بحراوي
, جامعة الملك فيصل– السعودية
https://orcid.org/0000-0003-0363-1310
PDF
HTML
نمذَجة العلاقاتِ السببيَّة بين التنمُّر المدرسيِّ والتعاطُف وعلاقةِ الطالب بالمعلِّم لدى طلبةِ المدارس
أحمد محمد عبدالله غزو
, الجامعة الهاشمية–الأردن
https://orcid.org/0000-0003-0949-1910
أحمد محمد موسى محاسنة
, الجامعة الهاشمية-الاردن
https://orcid.org/0000-0002-6308-0920
عمر عطا الله علي العظامات
, وزارة التربية والتعليم–الأردن
https://orcid.org/0000-0002-9767-5754
PDF
HTML
تطويرُ برامجِ الدِّراسات العُليا بكليةِ التَّربية في جامعة صنعَاء على ضوءِ التجاربِ المُعاصرة للدِّراساتِ البينيَّة – تصوُّرٌ مقترَح
عبد الغني أحمد علي الحاوري
, جامعة صنعاء– اليمن
https://orcid.org/0009-0002-5149-7718
PDF
HTML
مقارَنةٌ بين نموذجَي "التَّقدير الجُزئي" و"سُلَّم التقدير" لمقياسِ الكفاءةِ الذاتيَّة في الإدارةِ الصفِّية للطالبِ المعلِّم
عادل سمير محمد حمدان
, جامعة أسيوط–جمهورية مصر العربية
https://orcid.org/0000-0002-1006-0360
PDF
HTML
مشكلات التفاعلِ الصفِّي اللفظيِّ لدى الطالباتِ ذواتِ صُعوبات التعلُّم: العواملُ والتَّحديات من وجهةِ نظرِ معلِّماتهن
دلال دخيل الله دخيل الطلحي
, وزارة التعليم–المملكة العربية السعودية
محمد مثري عايد الحويطي
, جامعة أم القرى–المملكة العربية السعودية
PDF
HTML
مهارات التفكير التحليليِّ المُضَمَّنَةُ بمناهجِ التربية الإسلاميَّة للصفوف (10-12) بسلطنة عُمَان
زهرة بنت سعيد بن محمد الحريض
, جامعة السُّلطان قابوس–سلطنة عُمَان
https://orcid.org/0009-0001-8623-5200
محمد عبد الكريم العياصرة
, جامعة السلطان قابوس–سلطنة عمان
https://orcid.org/0009-0007-4943-8336
PDF
HTML
الأبحاث باللغة الإنجليزية
البنية العاملية والتقييم السيكومتري لمقياس الضبط الذاتي المختصر لدى طلبة الجامعة العرب
أمل بنت محمد بن سالم الهدابية
, جامعة السلطان قابوس–سلطنة عمان
https://orcid.org/0000-0003-2228-3761
PDF
HTML