Elmehdi Lahmamed

Abstract

استمرارًا في مشروعه العلمي، وانسجامًا مع أطره الاستراتيجية، نظم مركز ابن خلدون للعلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة قطر في شراكة مع مركز البحث في الأنثروبولوجيا الاجتماعية والثقافية بالجزائر ندوة دولية، عن بعد، تحت عنوان "واقع الأنثروبولوجيا في العالم العربي: الحصيلة والآفاق"، واستمرت على مدار ثلاثة أيام؛ من 7 إلى 9 ديسمبر 2021.


عرفت الندوة العلمية مشاركة نخبة بارزة من الأنثروبولوجيين من العالم العربي ومن خارجه، وعالجت إشكالات ومواضيع متعددة تتصل بالأنثروبولوجيا عربيًّا، بعد حوالي ستين سنة من تأسيس أقسام لها في بعض الجامعات العربية، وخصوصًا ما يتعلق بقضايا المنهج، والموضوع، والممارسة الحقلية، ومؤسسات البحث، والتدريس. وتطرق المشاركون في الندوة لأسئلة ترتبط بالقضايا والظواهر والإشكالات اللا مفكر فيها أنثروبولوجيًا في العالم العربي، وللمعالجات الأنثروبولوجية الراهنة للصحة والمرض في ظل الجائحة العالمية كوفيد-19.

Metrics

Metrics Loading ...

##plugins.themes.bootstrap3.article.details##

Keywords
References
How to Cite
Lahmamed المهدي. 2022. “Virtual International Symposium of Ibn Khaldon Center for Humanities and Social Sciences - Qatar University, On: Anthropology in the Arab World – Status and Future Prospects 7-9th December 2021”. Tajseer Journal 4 (1):148-51. https://doi.org/10.29117/tis.2021.0091.
Section
Reports