حقوق النشر

تتيح مجلة تجسير وصولا آنيا مفتوحا للمحتوى الذي تنشره، وذلك بناء على مبدأ الإتاحة الحرة للجمهور ما يساعد التبادل العالمي للمعارف. المجلة أيضًا يتم أرشفتها في كل من LOCKSS والمستودع الرقمي لجامعة قطر QSpace repository.

مجلة تجسير مفتوحة الوصول، ما يعني أن محتواها مجاني الوصول بدون أي رسوم لكل من المستخدمين الأفراد والمؤسسات. يمكن للمستخدمين قراءة أو تحميل أو نسخ أو توزيع أو طباعة أو البحث أو ربط النصوص الكاملة للمنشورات، أو استخدامها قانونيا لأي غرض من الأغراض، دون الحاجة إلى موافقة مسبقة من الناشر أو الكاتب مع الاحتفاظ بحقوق الناشر من خلال توثيق المعلومات من مصدرها الأساسي.

عند تقديم العمل للنشر، يمنح المؤلف (المؤلفون) المجلة ودار نشر جامعة قطر ترخيصًا للنشر، بما في ذلك عرض المحتوى وتخزينه ونسخه وإعادة استخدامه وفقًا لشروط رخصة Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International (CC BY-NC 4.0). تسمح هذه الرخصة بالاستخدام غير التجاري، وينبغي نسبة العمل إلى صاحبه، مع بيان أي تعديلات عليه. هذا يعني أن المؤلف (المؤلفون) يحتفظون بحقوق الطبع والنشر، ولكن ممكن تنزيل ونسخ المحتوى مجانا، وتوزيعه، ونقل العمل بأي شكل من الأشكال، أو بأية وسيلة، ومزجه وتحويله والبناء عليه، طالما يُنسب العمل الأصلي إلى المؤلف. للاطلاع على الشروط الكاملة لهذه الرخصة يرجى اتباع هذا الرابط

لا ينطبق هذا الترخيص على مواد نشر لجهات خارجية تمنع النسخ بموجب إشعار حقوق النشر الخاصة بها، إلا إذا كان الطرف الثالث خاضعًا أيضًا لترخيص مشاع إبداعي CC-BY مشابه، أو ترخيص متساوي. ويجب على المؤلف (المؤلفون) الامتثال لأي إشعار لحقوق النشر التابعة للجهات الخارجية.