
تشكل الشبكة الأكاديمية للحوار التنموي خطوةً رئيسةً لتعزيز التعاون والحوار بين الأمم المتحدة والوسط الأكاديمي. تمثل هذه الشبكة فريق تفكير في المنطقة العربية يرمي إلى التأثير على عمل الأمم المتحدة والحوار العالمي المتعلق بالخيارات السياساتية دعماً لأهداف التنمية المستدامة. ويربط هذا الفريق الشبكة بالكيانات الأكاديمية الأخرى من أجل تقديم تجربة فضلى على الصعيد العالمي.
ردمد (النسخة المطبوعة): 3006-4562
ردمد (النسخة الالكترونية) : 3006-4570
جدول المحتويات
فهرس المحتويات
صفحة الغلاف
Back Matter
About the Series
مجلس تحرير السلسلة
Foreword
تقديم
الأبحاث باللغة العربية
الكفايات التكنولوجية التعليمية لدى معلمي التربية الخاصة في مدينة حلب
محمد قاسم عبد الله
, جامعة حلب – سوريا
https://orcid.org/0009-0002-8516-7629
هيا الحسين , جامعة حلب – سوريا
https://orcid.org/0009-0000-2044-5865

هيا الحسين , جامعة حلب – سوريا

أثر الميتافيرس والذكاء الاصطناعي على التعليم في المنطقة العربية
شادي أحمد عبّاس
, جامعة دمشق – سوريا، جامعة باريس الثانية–فرنسا
https://orcid.org/0009-0004-0248-5977

الأبحاث باللغة الإنجليزية
سياسات سوق العمل النشطة المستهدفة للشباب في المنطقة العربية: مراجعة إقليمية
ميلاد بورنيك
, الإسكوا–لبنان
تعزيز الرفاهية من خلال الحلول المقادة بالبيانات في البحوث الصحية من خلال دمج المحددات الاجتماعية للصحة في السجلات الطبية الإلكترونية
محمد م. بني عودة
, جامعة القدس–فلسطين
https://orcid.org/0000-0003-1305-3446
آلاء بو عيشة , وزارة الصحة الفلسطينية–فلسطين

آلاء بو عيشة , وزارة الصحة الفلسطينية–فلسطين
التنمية المستدامة في النظام التعليمي في المنطقة العربية
مريم الخطيب
, جامعة القدس–فلسطين
تعزيز الصحة النفسية والرفاهية العاطفية داخل الصفوف الدراسية
ماري غازاريان كورونليان
, مؤسسة مركز التعلم الاجتماعي والعاطفي– لبنان
https://orcid.org/0009-0000-2729-8343

الكشف عن الرابط: العدالة الاجتماعية والإدارة المستدامة للمياه في المنطقة العربية
جاد حيدر
, نقابة المحامين، بيروت–لبنان